الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

وأخيراً في أندرويد … دعم كامل (وغير رسمي) للغة العربية

وأخيراً في أندرويد … دعم كامل (وغير رسمي) للغة العربية

صحيح أن هذا التعريب هو ليس التعريب الرسمي من غوغل والذي نطالب به , لكن هذه المرة تم التغلب على مشكلة التعريبات السابقة والتي كانت تُظهر الحروف العربية غير متصلة. ففي مجهود يُشكر عليه قام المطوّر أيمن السند بإصدار تعريب جديد لنظام أندرويد والجميل في هذا التعريب هو فعاليته في مختلف البرامج. قمتُ بتجربة التعريب على جهازي من نوع HTC Dream / G1 وكان التعريب يعمل بشكل ممتاز في كل مكان وردت فيه اللغة العربية سواء في المتصفح, الرسائل القصيرة, أو برنامج Twidroid الخاص بتويتر.
لا يزال المشروع جديداً وقيد التطوير, ولم تتم تجربته على جميع أجهزة أندرويد, وهذه هي المعلومات الحالية المتوفرة عن هذا التعريب:
  • يجب أن تحصل في جهازك على صلاحيات الرووت وذلك لأن التعريب يتطلب وصولاً إلى ملفات النظام وذلك كي تتمكن من  نسخ الملفات الخاصة بالتعريب إلى النظام.
  • التعريب يعمل بنجاح بالنسبة لجهاز Nexus One والطريقة مشروحة هنا.
  • يبدو أنه توجد بعض المشاكل بالنسبة لتطبيق التعريب على HTC Hero, نحاول حالياً التأكد من هذه النقطة وسنقوم بالتجربة على الهيرو, لهذا نرجو من أصحاب الهيرو التريث قليلاً وانتظار الشرح الذي سنقدمه حول تعريب الهيرو في حال نجاحه. أما إن كنت من أصحاب الهيرو وهواة المغامرة تستطيع أن تشاركنا التجربة.
  • لأصحاب أجهزة G1 و HTC Magic تستطيعون التعريب عن طريق نسخ الملف الخاص بنسخة أندرويد الموجودة لديكم من الوصلة التالية أو عبر تنصيب روم  Cyanogen 4.2.13 وهي نسخة الروم التي تدعم هذا التعريب.
سنقوم لاحقاً بشرح كيفية عمل الرووت وتطبيق التعريب بالنسبة لمعظم أجهزة أندوريد المنتشرة في البلدان العربية ونحن نقوم حالياً بالاتصال بالمطور للحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول التعريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق