الخميس، 24 نوفمبر 2011

بعد اسبوع من طرحه ... الكشف عن مشاكل بهاتف"سامسونغ جالاكسي نيكزس" طالت 60% من مالكيه



تقدم عدد من مشتري جهاز"سامسونغ جالاكسي نيكزس" بشكاوي متمثلة بمشاكل التحكم بمستوى الصوت الخاص بالهاتف الذي طرح المملكة المتحدة الأسبوع الماضي.

وذكرت مصادر اعلامية أن " الهاتف يقوم بتغيير حجم الصوت تلقائيا إما بوضع نفسه في وضع صامت تارة أو برفع مستوى الصوت إلى أعلى مستوى لكافة النغمات سواء نغمات الهاتف أو عند مشاهدة أي مقطع فيديو على الهاتف بشكل تلقائي دون تدخل صاحب الهاتف بأي شكل من الأشكال".
و طالت المشكلة عدداً لابأس به من مالكي الهاتف بلغت أكثر من 60% ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت هناك أخطاء في برنامج الصوت نفسه أم مشاكل تتعلق بالجهاز نفسه، فلم تفصح "غوغل" ولا سامسونغ عن أسباب المشكلة.
وهاتف "جالاكسي نيكزس" هو الجيل الثالث من أجهزة "نيكزس"، وهو أول هاتف يعمل على أحدث إصدار لنظام التشغيل "أندرويد 4.0" المعروف باسم "آيس كريم ساندويش"، إضافةً إلى أنه مزود بسحابة غوغل، ويدعم تقنية "NFC" التي تتيح للمستخدم خدمة الدفع الافتراضية من خلال الهاتف النقال أو ماتعرف بمحفظة غوغل "Google Wallet"، التي تحول الهاتف إلى محفظة إلكترونية.
وحسب شكاوى المستخدمين فإن هذه المشكلة لا تظهر إلا عند تشغيل الجهاز على نطاق "GSM" بترددات 900 ميغاهيرتز، فيما يجد البعض الآخر ظهور المشكلة عند استخدام الإنترنت على الجهاز عبر شبكة "GPRS" أو "EDGE"، أي شبكات الجيل الثاني، لكن عندما يعمل الهاتف بشبكات الجيل الثالث تختفي المشكلة تماماً.
ولاحظ المشكتون أنه يتم كتم الصوت تماماً بمجرد تبديل الجهاز في وضع "2G"، حيث يقوم الهاتف بالتبديل دائما في وضع الجيل الثاني، في حالة حدوث عدم تغطية الشبكة عبر "UMTS".
ويتميز هاتف "سامسونغ جالاكسي نيكزس" بالعديد من المواصفات التقنية، من بينها شاشة عرض "إتش دي سوبر أموليد" قياسها 4.5 بوصة بدرجة وضوح (1280x720) بيكسل، وبمعالج ثنائي النواة سعة 1.2 غيغاهيرتز وكاميرا خلفية دقة 5 ميغابيكسل قادرة على التقاط فيديو بدقة 1080 بيكسل.
وكانت سامسونغ وغوغل اعلنتا نهاية الشهر الماضي عن هاتف ذكي جديد من فئة نيكزس غالاكسي، وهو الأول من نوعه يعمل على آخر إصدار من نظام غوغل التشغيلي أندرويد.
شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، ثاني أكبر شركة تنتج هواتف ذكية في العالم، قبل موتورولا وبعد نوكيا، كما أنها تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج أجهزة التلفزيون، وهي من رواد صناعة الكاميرات، وتنشط أيضا في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا.يشار إلى أن شركة "غوغل" التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق